Free songs
كلية التقانات الاحيائية في جامعة القادسية تعقدحلقة دراسية بعنوان (ادارة الوقت)

كلية التقانات الاحيائية في جامعة القادسية تعقدحلقة دراسية بعنوان (ادارة الوقت)

عقدت كلية التقانات الاحيائية في جامعة القادسية حلقة دراسية بعنوان (ادارة الوقت) على قاعة القسم الزراعي, من اعداد التدريسي م.م.مكي محمد حسون بحضور السيد عميد الكلية أ.م.د. قحطان عدنان يوسف وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

   أوضح السيد مكي حسون عدد من المفاهيم المهمه في ادارة الوقت الذي يعتبر اثمن ما نملكه فى الحياه , بيد اننا نتعمد فى اضاعته وقتله , وبالتفريط فيه… غير عابثين باننا فى حقيقة الأمر نقتل أنفسنا, فالوقت كالسيف ان لم تقطعه يقطعك.

     يعتبر الوقت عنصراً مهماً في الحياة اليومية للأفراد، فهو ذو أهمية قصوى في تحديد أدوار ووظائف الأشخاص في أوقات وأزمان معينة، فالتحكم به وإدارته تعطي الإنسان نجاحاً، وتمنحه القدرة على الموازنة بين الأهداف والواجبات المطلوبة منه، ولا يمكن تحقيق الموازنة بينهما إلا من خلال تحقيق إدارة ناجحة للوقت. تقتصر عملية إدارة الوقت على استيعاب الفرد وفهمه لكيفية استثماره واستغلاله لإنجاز أكبر عدد من الأهداف في حياة الشخص اليومية، كما تسعى إدارة الوقت في الدرجة الأولى إلى تقليص الوقت الضائع قدر الإمكان واستبدال الفراغ خلاله بإنجاز أعمال ذات أهمية. وبين عدد من خصائص الوقت, منها ان الوقت سريع الانقضاء ويسير بنفس السرعة والوتيرة وعملية استرجاعة امر مستحيل , وهو مورد نادر لايمكن تجميعة او تفويضة و يملكة جميع الناس بالتساوي , كذلك لايمكن تخزين الوقت ولايمكن احلاله ولا اقراضة او مضاعفته او تصنيعه .

عن wpengine

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
%d bloggers like this: