Free songs
ورشة عمل حول ((معايير وخطوات النشر العلمي في المجلات المعتمدة دوليا))

ورشة عمل حول ((معايير وخطوات النشر العلمي في المجلات المعتمدة دوليا))

برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذة الدكتوره فردوس عباس جابر اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة القادسية ورشة عمل حول ((معايير وخطوات النشر العلمي في المجلات المعتمدة دوليا)) وبأشراف السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور هشام هنداوي هويدي  .

هدفت الورشة الى رفع مرتبة جامعة القادسية  في التصنيف العالمي الذي يعتمد بصورة خاصة على النشر في المجلات العلمية الرصينة ذات معاملات التاثير وكان (ا. د فلاح حسن عبد الله و ا.د رحيم جبار وا.م.د علي جواد وم.د حسن سامي وم.د قصي حبيب ) محاضري الورشة وقدم السادة المحاضرين نبذة مختصرة عن المجلات العلمية العالمية الرصينة ومعامل التاثير ومعامل هيريش (H Index)ورتبة مجلة سيماكو (scimago journal RanK ) ومعهد المعلومات العلمي (ISI) والمجلات العراقية التي دخلت التسلسل العالمي (SCOPUS).

كما استعرض المحاضرين الاخطاء الشائعة في كتابة البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا والباحثين من التدريسيين وسبل تجاوز تلك الاخطاء التي تقلل من رصانة البحث العلمي والتاكيد على ضرورة النشر فيها لاسيما وان وزارة التعليم العالي تؤكد على اهمية وضرورة مثل هذا النوع من التميز العلمي وكلما كانت البحوث اكثر رصانة وعمقا وابتكارا سهل نشرها في المجلات العالمية المرموقة والمحكمة  .

كما تضمنت الورشه كيفيه تجنب المجلات الغير رصينه تجنبا لهدر الوقت والجهد العلمي والمال وبمعاملات تأثير مزيفه ، وكان احدمحاور الورشة  هو كيفيه الكتابه للنشر الدولي وكيفية صناعة افكار بحث جيده فيها نوع من الاصاله  ..

وفِي نهاية الورشه تم فتح باب الحوار مع الحاضرين وتم فيها الإجابة عن التساؤلات والاستفسارات العلميه التي طرحت وتدوين مجموعه من المقترحات بهذا الخصوص و قدم السيد عميد الكلية شهادات تقديرية ودروع للمحاضرين احتفاء بحضورهم ..

عن wpengine

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
%d bloggers like this: