Free songs
كلية الطب في جامعة القادسية تقيم ندوة توعوية عن مضار المخدرات

كلية الطب في جامعة القادسية تقيم ندوة توعوية عن مضار المخدرات

برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتورة فردوس عباس جابر الطريحي أقامت كلية الطب في الجامعة ندوة توعوية لطلبة الكلية عن (مضار المخدرات).

تناولت الندوة التعريف بالمخدرات والتي تعتبر مواد نباتية او كيميائية لها تأثيرها العقلي والبدني على من يتعاطاها فتصيب جسمه بالفتور والخمول في الوعي والتسمم في الجهاز العصبي وتشل نشاطه وتغطي عقلة وتؤدي الى حالة الادمان والتعود عليها.

وتطرقت الى محورين رئيسيين هما اسباب الادمان على المخدرات والتي تتمثل بعدة أمور أبرزها لتقليد الاعمى للأخرين ومجالسة اصحاب السوء والسهر الى ساعات متأخرة، وعدم إدراك الفرد أضرار المادة الكيميائية المقدمة له بدافع الهروب الى عالم اخر، وتطرق المحور الثاني الى اضرار المخدرات على الجسم والتي منها فقدان الشهية والهزل والنحافة والضعف العام في بنية الجسم والمصحوب باسوداد الوجه او اصفراره، اختلال في توازن الجسم وتركيزه واحمرار العينين واضطرابات الجهاز العصبي وزيادة ملحوظة في دقات القلب.

وتهدف الندوة الى اتباع نهجا شموليا متوازنا وفعالا يجمع بين جهود الوقاية والعلاج والتعافي الكامل وكذلك جهود تعزيز التعافي والاجراءات الذكية المناسبة لا عادة ادماج المتعافين في المجتمع مرة اخرى عبر اليات التمكين الاقتصادي.

وأوصت الندوة الى ممارسة النشاطات لشغل اوقات الفراغ، وتقديم التوعية والارشادات من قبل المؤسسات التعليمية والجمعيات، وتحذير الشباب من مدى مخاطر المخدرات واثارها على المجتمع وتقديم النصح لهم.

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
%d bloggers like this: