Free songs

كلية الطب البيطري بجامعة القادسية تقيم حلقة نقاشية حول المضادات الحياتية المستعملة في علاج الامراض البكتيرية المعدية

أقامت كلية الطب البيطري بجامعة القادسية حلقة نقاشية عن اهم المضادات الحياتية المستخدمة في علاج الامراض الحديثة، بمشاركة أساتذة وباحثين متخصصين.

وتهدف الحلقة الى التعرف على اهم المضادات الحياتية المستخدمة في علاج الامراض الحديثة البكتريا، وسبل السيطرة على المقاومة البكتريا لتلك المضادات.

وتناولت الحلقة اهم انواع المضادات الحياتية وتركيبها الكيميائي وامكانية عملها على مختلف انواع الجراثيم المسببة للكثير من الامراض المعدية للإنسان والحيوان وطرق السيطرة والخلاص من المقاومة البكتريا لتلك الحضارات، وكذلك تم التطرق على نبذة تأريخيه لاكتشاف اول مضاد حيوي استخدم وطرق تصحيحه.

وتطرقت الحلقة الى عدة نتائــج منها التعرف على ميكانيكية عمل المضادات الحياتية، والتعرف على الية وطرق اعطاء الدواء، وكذلك معرفة طرق السيطرة على الامراض وعدم استخدام المضادات كسلاح اولي، وعدم استخدام الجرعات الصغيرة او الكبيرة من المضادات.

ودعا المشاركون الى ضرورة استخدام المضاد الحيوي كسلاح اخير للحالة المرضية، واستخدام فحص الحساسية لتحرير العلاج الامثل الاصابات البكتيرية، وعدم استخدام المضادات بصورة عشوائية مع تحديد الجرعة والمدة الزمنية للعلاج.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*