Free songs
كلية الآداب في جامعة القادسية تقيم ندوة الابعاد الجغرافية للمشكلات البيئية

كلية الآداب في جامعة القادسية تقيم ندوة الابعاد الجغرافية للمشكلات البيئية

برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتورة فردوس عباس جابر الطريحي وبإشراف عميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور ياسر علي عبد الخالدي,   أقام قسم الجغرافية  ندوته العلمية الموسومة بـ (الابعاد الجغرافية للمشكلات البيئية  بين المفاهيم والتحليل) على قاعة الملتقى حاضر فيها كل من (أ.م. د  عبد الرضا مطر) و(أ.م. د  حسين علي حسين) و( أ.م. د  خالد مرزوك)  .

تهدف الندوة الى التعريف بالمفاهيم البيئية وعلاقتها بعلم الجغرافية , والكشف عن دور الجغرافي في معالجة المشكلات البيئية وتحديد المشكلات البيئية الاكثر انتشار او تأثير على الانسان.

تضمنت الندوة ثلاثة محاور, تناول الاول المفاهيم البيئية وعلاقتها بعلم الجغرافية  , وتناول الثاني الاحتباس الحراري في حدوث المشكلات البيئية  وبحث الثالث  التصحر أسبابه وأشكاله واثارة البيئية .

دعا  المشاركون في الندوة الى ضرورة تفعيل دور المجتمع في حماية البيئة من خلال عقد الندوات والمؤتمرات والعمل على رفع مستوى الوعي البيئي للسكان ,وتفعيل دور البحث العلمي الاكاديمي في تشخيص المشكلات البيئية ووضع المعالجات الملائمة وإلزام  الجهات المعنية بالأخذ بها و العمل على تنفيذها ,واشراك الجغرافي في وضع المخططات التنموية في الزراعة والصناعة والاسكان  .

عن wpengine

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
%d bloggers like this: