Free songs
كلية التقانات الاحيائية تقيم ندوة تثقيفية حول مكافحة التبغ في المؤسسات العلمية  لدى الشباب الجامعي

كلية التقانات الاحيائية تقيم ندوة تثقيفية حول مكافحة التبغ في المؤسسات العلمية لدى الشباب الجامعي

برعاية رئيس جامعة القادسية ا.د.فردوس عباس جابر الطريحي  وباشراف عميد كلية التقانات الاحيائية أ.م.د.محمد عبدالوهاب العسكري عقدت كلية التقانات الاحيائية ندوة تثقيفية عن مكافحة التبغ في المؤسسات العلمية  لدى الشباب الجامعي حاضر فيها م.د. جمال ناصر فرهود والسيدة نبراس مهدي جابر.

تهدف الندوة الى توعية الشباب الجامعي عن مخاطر استخدام الأركيلة والمضار الصحية الناجمة عنها .

كان استعمال الأرجيلة محصوراً في البالغين في الماضي، إلا أنّه يتزايد حالياً استعمالها من قبل طلاب الجامعات والمراهقين، ويعتبر تدخين الأرجيلة إحدى الممارسات التي تُهدّد الصحّة العامة، وقد أطلقت عليها جمعية الرّئة الأمريكية لقب (الموضة النّاشئة القاتلة)، حيث تؤكد جمعية مكافحة السرطان أن ” نتائج الدراسات العلمية العديدة التي فحصت أضرار الشيشة على المدى القصير, أثبتت أن لعادة تدخين الشيشة يوجد عواقب وخيمة على الصحة.

ومن جانب اخر وضحت السيدة نبراس مهدي بحسب مصادر عالمية ان أن تبغ  الشيشة لا يخضع لإشراف وزارة الصحة، وبالتالي أيا من المستخدمين لا يعرف أي مواد يدخل  الى جسمه، ولكن هذا التبغ يحتوي على النيكوتين وعشرات المواد المسرطنة والضارة بالإضافة إلى الرائحة وطعم الفاكهة الذي يعطي  انطباعا “طبيعيا”. وللأسف تدخين الشيشة هي عادة شائعة خاصة بين الشباب والمراهقين.

 

عن wpengine

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
%d bloggers like this: