Free songs

كلية الادارة والاقتصاد بجامعة القادسية تقيم حلقة نقاشية بعنوان الاستثمار في الانتاج المعرفي والتكنلوجي لتطوير المنظومة الاقتصادية

أقام قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة القادسية حلقة نقاشية بعنوان (الاستثمار في الانتاج المعرفي والتكنلوجي لتطوير المنظومة الاقتصادية).

تهدف الحلقة الى بيان أهمية إنتاج وإدارة المعرفة والاستثمار في التكنولوجيات المتطورة لبناء مقومات اقتصادية جديدة تستهدف التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة المواطن العربي.

تضمنت الحلقة النقاشية الوقوف على أهم مقومات وأسس إنتاج المعرفة التي تحقق التوازن بما يضمن توفر البنى التحتية الضرورية لاستدامة الانتاج المعرفي وهذه المقومات تتمثل بمنظومة التعليم وانشاء المعاهد البحثية والمعامل والمختبرات المتخصصة بالاضافة إلى دور مؤسسات القطاع الخاص والحكومي في دعم وتحفيز الانتاج المعرفي .. لكي تعمل هذه المقومات بالشكل الصحيح لا بدّ من توفر قواعد بشرية راغبة بالتوجه نحو التحديات والانجاز العلمي. ان اهمية الاستثمار في البحث والتطوير له اهمية في رفع معدل الانفاق على التطوير التكنلوجي من خلال برامج التمويل الداعمة لتحقيق التنمية الاقتصادية للدول العربية.

التعليقات مغلقة