Free songs

كلية العلوم بجامعة القاسية تبادر بتصنيع المعقمات وتوزيع سلة “السلامة من كورونا”

بتوجيه مباشر من السيد رئيس جامعة القادسية الأستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري بادرت كلية العلوم بجامعة القادسية بتصنيع المعقمات في مختبرات الكلية وبأمكانات ذاتية ضمن سلة السلامة من كورونا وتوزيعها على بعض دوائر المحافظة وموظفي الجامعة.
وبين الجبوري ان الجامعة عملت ومنذ اليوم الاول للجائحة على دعم المجتمع في مدينة الديوانية وتحت شعار (الجامعة في خدمة المجتمع ) من خلال تصنيع المعقمات وكذلك عملت على نشر الوعي الصحي بين المواطنين من خلال نشر العديد من البوسترات التوعوية وتسليط الضوء على المخاطر المترتبة جراء هذا الوباء العالمي .
وأضاف ان هذه المبادرة التطوعية تأتي لتعزيز التلاحم بين أبناء المحافظة وايمانا بدور الجامعة في خدمة ودعم المجتمع.
وقال عميد كلية العلوم الأستاذ المساعد الدكتور سلوان علي عبيد الحمزاوي ان الكلية استخدمت مواردها لدعم الكوادر الصحية للحد من انتشار فايروس كورونا عن طريق انتاج معقم اليدين بوجبة اولى بلغت ١٠٠٠ قنينة تعقيم وكذلك تبدأ في مطلع الاسبوع القادم بانتاج جل اليدين المعقم. لقد تضمنت هذه السلة المعقم الخاص باليدين والذي تم تصنيعه من قبل منتسبي الكلية بمواد أولية بسيطة وبإمكانيات ذاتية عن طريق تخمير السكريات وفصل الكحول الاثيلي واستخدامه في صناعة المقعم ضمن المواصفات القياسية لمنظمة الصحة العالمية .
فيما أكد رئيس قسم الكيمياء في الكلية الأستاذ الدكتور فائق فتح الله كرم الصياد أن هذه المعقمات انتجت وفق المعايير الدقيقة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية وباستخدام مواد كيمياوية عالية الجودة والنقاوة وبين د.فائق ان طلبة الدراسات العليا في قسم الكيمياء كانت لهم مساهمة كبيرة في عملية الانتاج.
ومن الجدير بالذكر ان هذه الوجبة الثالثة التي تصنع في مختبرات الكلية و ستوزع مجانا لكادر الجامعة ودوائر المحافظة المعنية.

التعليقات مغلقة