Free songs

لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تبحث مع كلية الهندسة في جامعة القادسية استحداث دراسة الماجستير بتخصص مواد انشائية

زارت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة استحداث دراسة الماجستير في كلية الهندسة جامعة القادسية بتخصص مواد انشائية _قسم الهندسة المدنية.

وبحثت اللجنة مع عمادة الكلية التحضيرات اللازمة المطلوبة للاستحداث وكذلك الاطلاع على الامكانيات المادية والبشرية وتوفير الشروط المنصوص عليها في الدراسات العليا.
وكان الهدف الاساس من الاستحداث هو أعداد ملاك هندسي متخصص في هندسة المواد الانشائية والذي ينهض بالحركة العلمية في مجال البناء والاعمار والبنى التحتية الى مستوى العصر العلمي والفني والتكنولوجي، الامر الذي ينعكس بشكل بارز في تنويع الدراسات والبحوث العلمية العليا على ضوء مشاريع اعادة الاعمار والتطوير التي يشهدها العراق حاليا، وتبعا للمكتشفات المتعاقبة والتقدم المتسارع للعلوم والتكنولوجيا، و زيادة فرص التقديم للدراسات العليا داخل القطر وخاصة بعد تقليل عدد البعثات الدراسية خارج القطر.

يذكر ان دراسة الماجستير في تخصص (ماجستير مواد انشائية) تقبل خريجو الكليات الهندسية لأقسام الهندسة المدنية في الجامعات كافة وخريجي الدبلوم العالي لتخصص المواد الانشائية (او مواد بناء).

التعليقات مغلقة