تدريسي في كلية الهندسة بجامعة القادسية ينشر بحثا علميا عن التحليل الشامل النشط والحيوي لدورة تبريد في إحدى المجلات الأمريكية العالمية


نشر التدريسي في قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة في جامعة القادسية المدرس كاظم كريم عيدان بحثا علميا مشتركا مع أ.م.د خالد عبد الحسين الفرحاني في المجلة الدولية لتكييف الهواء والتثليج الامريكية العالمية الرصينة بعنوان (التحليل الشامل النشط والحيوي لدورة تبريد تمدد القاذف باستخدام R22 و R410AA Comprehensive Energetic and Exergetic Analysis of an Ejector Expansion Refrigeration Cycle Using R22 and R410A).

بين الباحث ان البحث تضمن فحص خصائص أداء دورة التثليج ذات التمدد بالقاذف باستخدام R410A بالمقارنة مع تلك التي تستخدم R22 بناءً على منظور القانون الأول والثاني لديناميك الحرارة.

أظهرت النتائج ان دورة التثليج ذات التمدد بالقاذف أكثر فائدة في درجة حرارة التبخر المنخفضة ودرجة حرارة التكثيف المرتفعة بالمقارنة مع دورة التثليج التقليدية . كذلك تم تحسين معامل الأداء ( (COPوكفاءة الطاقة الحرارية وقدرة التبريد الحجمي ( (VCC بنسبة 12.91٪ و 12.89٪ و 10.8٪ على التوالي لدورة التثليج ذات التمدد بالقاذف باستخدام R410A.

يشار الى ان المجلة الدولية لتكييف الهواء والتثليج العالمية هي أحدى مجلات العلوم العالمية (World Scientific) ا ) الامريكية المعروفة عالميا وتعد من المجلات عالية التصنيف في هندسة التكييف والتثليج وتقع المجلة ضمن تصنيف مجلات كلاريفيت كما تقع من ضمن تصنيفات سكوباس ولها CiteScore قدرة 2.4

التعليقات معطلة.