Free songs

رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية تناقش (Determination of uranium and radon concentrations in selected water samples of Al-Muthanna governorate)

ناقشت رسالة ماجستير في قسم الفيزياء بكلية التربية فيدجامعة القادسية (Determination of uranium and radon concentrations in selected water samples of Al-Muthanna governorate)
للطالبة ( تقى حيدر عبد المحسن ) وبإشراف الاستاذ مساعد الدكتور انيس علي حسن الجبوري

تناولت الرسالة قياس تراكيز اليورانيوم و الرادون و المخاطر الإشعاعية في عينات مياه الحنفية و مياه النهر في محافظة المثنى .

وبينت نتائج الرسالة
ان متوسط قيم تركيز اليورانيوم في عينات مياه الصنبور والأنهار كانت 3.05 ميكروغرام / لتر و 4.85, ميكروغرام / لتر على التوالي. حيث كانت هذه القيم أعلى من المستوى الموصي به من قبل ICRP والتي تساوي 1.9 ميكروغرام / لتر وأقل من UNSCEAR والتي تساوي 9 ميكروجرام / لتر كما ان متوسط قيم تركيزات الرادون في عينات مياه الصنبور والنهر هي 3.28بيكريل / لتر و 5.17بيكريل / لتر على التوالي. حيث كانت هذه القيم أقل من حد السلامة من قبل UNSCEAR يساوي 10 بيكريل / لتر كذلك ان متوسط قيم الجرعة التأثير السنوي (AED) ، ومعدل زفير الرادون (RER) ، ومحتوى الرادون المذاب (Cd) في ماء الصنبور والنهر كانت 11.96 مايكرو سفرات / سنه, 0.0039 بيكريل / متر2. ساعه, 59.35 بيكريل / لتر, و 18.87 مايكرو سفرات / سنه, 0.00622 بيكريل / متر2. ساعه, 93.72 بيكريل / لتر, على التوالي.

التعليقات مغلقة