Free songs

رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة القادسية تناقش تحسين مقاومة القص الثاقب للبلاطات الخرسانية المسلحة والمتصلة بعمود طرفي باستخدام التقوية الفولاذية

ناقش قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة – جامعة القادسية رسالة الماجستير الموسومة ( تحسين مقاومة القص الثاقب للبلاطات الخرسانية المسلحة والمتصلة بعمود طرفي باستخدام التقوية الفولاذية ) للطالبة عطاء حميد جاسم الكعبي .

تهدف الرسالة الى معالجة الاعمدة المصبوبة في بلاطة مسطحة من حيث مقاومتها للتثقيب القصي دون زيادة سماكة البلاطة.. حيث تم التعامل مع العمود فقط من خلال زياده قطر راس العمود (تاج العمود) او من خلال الية اخرى باستخدام التقوية الفولاذية.

تناولت الرسالة دراسة اربعة عشر نموذجا من البلاطات المسطحة والمتصلة بعمود طرفي وتحت تاثير احمال مركزية مرة واحمال لامركزية مرة اخرى .

واظهرت الدراسة الحصول على زيادة مقاومة القص الثاقب بنسبه 12.76% و 19.15% من مقاومة القص للنموذج المرجعي للنماذج الحاوية على مواد التقوية الفولاذية وتحت تاثير احمال محورية وبابعاد مختلفة على التوالي .

يذكر ان الباحثة عطاء حميد جاسم الكعبي نشرت بحثها الموسوم :
تأثير استخدام رأس العمود على قوة قص التثقيب لوصلة عمود حافة البلاطة المسطحة تحت التحميل اللامركزي ، في مجلة الفيزياء التي تصدر من المملكة المتحدة من دار النشر
IOP Publishing Ltd.
وضمن مستوعبات سكوباسQ4 وذات سايت سكور. 0.21
ومعامل التاثير 0.55 .

التعليقات مغلقة