رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة القادسية تناقش تحسين الحركة المرورية لمناطق الاستدارة العكسية باستخدام المحاكاة المرورية.


ناقشت رسالة ماجستير في قسم هندسة الطرق والنقل في كلية الهندسة بجامعة القادسية تحسين الحركة المرورية لمناطق الاستدارة العكسية باستخدام المحاكاة المرورية للطالبة زينب علي طالب .

تهدف الرسالة الى فحص عدة بدائل لغرض تحسين الحركة المرورية في اقسام U-turn .

تناولت الرسالة استخدام نماذج المحاكاة الدقيقة لتمثيل حركة المرور الحقيقية في اقسام U-turn باستخدام VISSIM و PARAMICS حيث يمثلان اكثر برامج المحاكاة موثوقية لتطوير أدوات واقعية ومعقولة يتم تطبيقها عالميًا على مواقع حركة المرور المعقدة. تم استخدام التسجيل الفيديوي ورادار السرعة لجمع بيانات حركة المرور المحلية من مواقع U-turn في مدينة الديوانية، العراق.. تتضمن البيانات المستخرجة أحجام حركة المرور في الشبكة بأكملها، وتوزيع حركة المرور بين الممرات المتاحة، وسرعة حركة المرور، وصف الانتظار المتكون قبل اقسام U-turn ، والفجوة المقبول من قبل السائقين للقيام بحركة الدوران.

أظهرت النتائج التي توصلت لها الرسالة ان استيعابية استخدام ثلاث ممرات اكثر من استيعابية استخدام ممرين. وتم استخدام (jack handle) ووجد ان الاستيعابية تقل. وتم فحص الاستيعابية عند استخدام ممر إضافي قرب منطقة الاستدارة باطوال مختلفة ووجد ان استخدم الممر الإضافي يزيد من الاستيعابية المركبات المستديرة ولكن لا يؤثر طول الممر على الاستيعابية .

التعليقات معطلة.