Free songs

رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية تناقش تصميم جديد لنظام التشفير NTRU بأمان عالٍ

ناقشت رسالة ماجستير في قسم الرياضيات بكلية التربية في جامعة القادسية تصميم جديد لنظام التشفير NTRU بأمان عالٍ
للطالبة سارة حسين شهادي الجليحاوي وبأشراف الاستاذ الدكتور حسن راشد ياسين

تهدف الرسالة الى تقديم جبرًا جديدًا متعدد الأبعاد يسمى الجبر الثلاثي tripternion algebra وإنشاء بنية جبرية جديدة لتصميم اربعة انظمة تشفير مناظرة لنظام تشفير المفتاح العام NTRU .
النظام الاول يسمى NTRTRN بأمان عالٍ.
النظام الثاني هو NTRS ، وايضا تم تحسين وتعديل نظام NTRU من خلال بنية رياضية جديدة لجميع مراحل النظام للحصول على أمان أعلى.
النظام الثالث هو NTRSH ، حيث تم ادخال نظام تشفير جديد يشبه NTRU عن طريق تغيير الهيكل الرياضي للمفاتيح وكذلك لتشفير النص وفك تشفيره للحصول على أكثر مقاومة للهجمات.
النظام الرابع هو TrQtNTR ، حيث تم تصميم نظام تشفير جديد للمفتاح العام يعتمد على جبر جديد يسمى qua-tripternion بهيكل رياضي مختلف وهذا يضمن أعلى مستويات الأمان والكفاءة ، مما يجعل هذه الطريقة مناسبة للعديد من التطبيقات.
أخيرًا ، تم إجراء مقارنة بين (NTRU و QTRU) من جهة والطرق الاربعة الجديدة NTRTRN و NTRS و NTRSH و TrQtNTR من حيث أمان الرسائل وأمان المفتاح والأداء القائم على العمليات الحسابية لكل مرحلة من مراحل النظام إنشاء المفتاح والتشفير وفك التشفير. من خلال هذه المقارنة يمكن اختيار الطريقة المناسبة لتشفير البيانات حسب طبيعة الإرسال وأهميته ويمكن تطبيق جميع الطرق في مختلف المجالات الخاصة بأمان البيانات

التعليقات مغلقة