Free songs

رئيس جامعة القادسية يجري زيارة للسيد محافظ الديوانية بشأن تخصيص قطع الاراضي لتدريسيي جامعة القادسية ومنتسبيها

أجرى السيد رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري بصحبة السيد عميد كلية الصيدلة الاستاذ المساعد الدكتور ليث الحسيني والسيد نقيب الاكاديميين الاستاذ الدكتور ساجت الموسوي زيارة رسمية للسيد محافظ الديوانية الشيخ زهير الشعلان في ديوان المحافظة .

تهدف الزيارة الى المطالبة باستحقاق اساتذة جامعة القادسية وشمولهم بقطع الاراضي السكنية أسوة بنظرائهم في بقية الجامعات العراقية .

من جهته ذكر السيد محافظ الديوانية ان الحكومة المحلية بدأت اجراءاتها بالعمل على تخصيص قطع اراض سكنية لتوزيعها على المستحقين من الاساتذة، والعمل على إستكمال المصادقات والإفراز والتخصيص بالتنسيق مع الدوائر المعنية.

كما ذكر السيد نقيب الاكاديميين ان الاستاذ الجامعي محروم من أبسط حقوقه وهو السكن اللائق مؤكداً أن شموله بالتوزيع توقف منذ العام 2013 الى الآن .

وبالرغم من السعي الحثيث الا انه لم يثمر من دون التنسيق بين دوائر البلدية والبلديات والتخطيط العمراني، والمالية والزراعة، واملاك المحافظة والقانونية وعقارات الدولة، وهو ما وعد به السيد المحافظ من شمول جميع فئات المواطنين لا سيما أساتذة الجامعة بقطع أراض سكنية، بعد وضع معايير عادلة لتحديد الاولوية للمستحقين .

التعليقات مغلقة