Free songs

رسالة ماجستير في كلية الطب بجامعة القادسية ناقشت (عزل وتحديد العدوى البكتيرية الثانوية المرتبطة بمرضى كوفيد-19)

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الطب بجامعة القادسية (عزل وتحديد العدوى البكتيرية الثانوية المرتبطة بمرضى كوفيد-19) للطالب (سيف علي عبد المجيد).

تهدف الرسالة الى تسليط الضوء على تأثير عدوى كوفيد-19 على حدوث عدوى بكتيرية في الجهاز التنفسي. حيث تحدث الامراض البكتيرية بشكل شائع في الالتهابات الرئوية الفيروسية وهي من الأسباب الرئيسية للإصابات والوفيات ، لذا فأن تحديد المرضى المصابين بكوفيد-19 مع العدوى البكتيرية التنفسية الحادة ومسببات الامراض يكون لعلاج الكوفيد-19 وسياعد على الاستخدام المسؤول للمضادات الحيوية.

بينت الرسالة التي أجريت على 300 مريض من كلا الجنسين ومختلف الاعمار مقسمة الى ثلاث مجموعات:100 حالة حرجة لمرضى كوفيد-19 في وحدة العناية المركزة ، و100 حالة متوسطة و 100 حالة سلبية من تفاعل البلمرة المتسلسل لمرضى غير كوفيد1-19 الذين دخلوا المستشفى والعيادة الخاصة في محافظتي الديوانية والمثنى.

استنتجت الرسالة الى وجود نوعين من البكتيريا المسببة للأمراض المكورة الرئوية والمكورات العنقودية الذهبية ذات المقاومة العالية للأدوية المتعددة للمضادات الحيوية.
واستنتجت الرسالة ايضا أن هيمنة المكورات العنقودية الذهبية والمكورات الرئوية في المرضى الذين يعانون كوفيد-19 كمسبب للعدوى المشتركة مع مقاومة عالية للمضادات الحيوية وجين عامل الضراوة قد يؤدي الى زيادة معدلات الامراضية والوفيات في مرضى كوفيد-19.

التعليقات مغلقة