Free songs

رئيس وأعضاء مجمع الامام الحسين العلمي لتحقيق تراث أهل البيت في رحاب جامعة القادسية

ضمن اطار التعاون المشترك زار وفد العتبتين الحسينية والعباسية رئاسة جامعة القادسية لرسم ملامح التعاون العلمي المشترك .
وقد استقبل السيد رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري في مكتبه السيد رئيس مجمع الامام الحسين (عليه السلام) لتحقيق تراث اهل البيت الاستاذ مشتاق صالح المظفر والوفد المرافق له بحضور السيد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور رحيم الحمزاوي والسادة عمداء كليات التربية والآثار والاداب بصحبة رؤساء الأقسام العلمية التاريخ واللغة العربية .

جرى الحديث عن تعاون علمي مشترك بمؤتمر دولي واسع بمشاركة جامعات عراقية وعربية ، فضلاً عن التنسيق مع المجمع حول تحقيق المخطوطات الموجودة فيه التي تضم اكثر من 600 الف مخطوطة مختلفة التخصصات ، وآليات تحقيقها وترويجها لطلبة الدراسات العليا وتنظيم ندوات وزيارات مشتركة للاطلاع على طرائق حفظها وصيانتها والتعامل معها.
أهدى المجمع مجموعة موسوعات علمية ومخطوطات نادرة محققة ومطبوعة للسيد رئيس الجامعة واعداً بتعاون علمي وثقافي مثمر في قادم الايام .

تجدر الاشارة الى ان مجمع الامام الحسين لتحقيق تراث اهل البيت يُعَدّ مركزاً مهّماً من مراكز تحقيق التراث، ويقف في الرعيل الأوّل في العراق، إذ يمتاز بعدّة ميزات تهمّ المحقق والتحقيق، فهو يزوّد المحققين بما يحتاجوه من نفائس المخطوطات ، كما يستقبل نتاجاتهم ويتكفل طباعتها ، فضلاً عن فتح باب العمل المشترك مع المؤسسات العلمية والمحققين. وقد استقطب المجمع كثيراً من المحققين من رجال الدين والأكاديميين في داخل العراق وخارجه، ونتج عن ذلك مجموعة كبيرة من الكتب المحققة حول تراث أهل البيت (عليهم السلام )بفضل رعاية العتبة الحسينية المقدّسة.

التعليقات مغلقة