رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية تناقش الأفكار المتضادة وعلاقتها بالمناخ النفسي والاجتماعي لدى طلبة المرحلة الاعدادية


نوقشت رسالة الماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية بجامعة القادسية والموسومة بـ( الأفكار المتضادة وعلاقتها بالمناخ النفسي والاجتماعي لدى طلبة المرحلة الاعدادية ) للطالبة نور جليل هادي بإشراف السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري

تهدف الرسالة إلى معرفة الأفكار المتضادة وأهميتها بالدراسة الاعدادية ، ومدى علاقتها بالمناخ النفسي والظواهر النفسية والتجليات الاجتماعية لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، وكيفية تأثير تلك الافكار بدوافع الطلبة وتحفيز امكانياتهم النفسية.

تتجلى اهمية الرسالة في تعريف مؤلفي المناهج الدراسية بنمط الافكار والتضاد الذي يظهر في ذاكرة الطلبة على صعيد المجال العلمي وأثر ذلك بالعوامل المرتبطة بالجانب النفسي والاجتماعي ، وكيفية معالجة تلم المتضادات ، ومكافحة ماتفرزه من آثار نفسية سلبية واستثمار وتقوية الأثر الايجابي ، فضلاً عن دراسة الضغوط الاجتماعية التي يتعرض لها طلبة المرحلة الاعدادية وعلاقة ذلك بجنس الطالب وعمره ورغباته وميوله . والعمل على زيادة الثقة بالذات وادارة الانفعالات والسيطرة عليها لدى طلبة المرحلة الاعدادية.

توصلت الرسالة الى مجموعة من النتائج والمقترحات والتوصيات التي جرى عرضها على لجنة المناقشة بعد محاورة الباحثة وفحص مدى أهمية الموضوع وكيفية معالجته وقيمة المصادر والمراجع المستخدمة بالبحث وتقييم النتائج والتوصيات والمقترحات التي خرج بها البحث .
اعلنت اللجنة قرارها باستيفاء الطالبة واجتيازها المرحلة العلمية واكتسابها درجة الماجستير بنجاح كبير .

التعليقات معطلة.