كلية التمريض بجامعة القادسية تقيم دورة تدريبية حول عالم البوليمرات في الطب الحديث


برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري وباشراف عميد كلية التمريض الاستاذ الدكتورة تغريد صلاح القزويني.

أقامت كلية التمريض في جامعة القادسية دورة تدريبية حول ” مدخل الى عالم البوليمرات في الطب الحديث”

تناولت الدورة نبذة عن البوليمرات و البوليمر والطب و استخدام البوليمر في الطب و التخليق البيولوجي للبوليمر و خواصه الفيزيائية.

تهدف الدورة الى التعرف على البوليمرات ودورها في الطب، اضافة الى التعرف على اهم استخداماته و معرفة التكوين البايلوجي للبوليمر و معرفة اهم الاكتشافات الحديثة في الطب بتقنية البوليمرات النانوية .

تكمن اهمية الدورة بالتعرف على مادة البوليمر المتطورة واهمية هذه المادة في مختلف الاستخدامات الطبية الحديثة فضلاً عن التعرف على اهم خواص هذه المادة العلمية واهميتها و اهم الاكتشافات العلمية والطبية التي تم التوصل اليها من خلال تقنية مادة البوليمر.

اوصت الدورة بضرورة تدريب وتأهيل الملاك الوظيفي والتدريسي في كليات التمريض، فضلا عن اهمية البوليمر في الحياة العملية والبحوث العلمية المتطورة و تطوير مهارات المتدربين لاعداد ابحاث مشتركة ومتقدمة عن مادة البوليمرات في الطب الحديث، وكذلك اقامة مزيد من الدورات تدريبية عن مادة البوليمرات لمالها من اهمية في الابحاث الطبية والعلمية بمختلف اشكالها.

التعليقات معطلة.