كلية التمريض بجامعة القادسية بالتعاون مع قيادة شرطة الديوانية تقيم ندوة تثقيفية بعنوان (الجريمة الإلكترونية في المجتمع في مدينة الديوانية


اقامت كلية التمريض بجامعة القادسية بالتعاون مع قيادة شرطة الديوانية ندوة تثقيفية بعنوان (الجريمة الإلكترونية في المجتمع في مدينة الديوانية.

تضمنت الندوة عدة مواضيع منها التعرف على قسم الأدلة الجنائية في دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية / شعبة الجرائم الالكترونية في الديوانية، بالإضافة الى توضيح أنواع الجريمة الالكترونية السيبيرية والتصوير واستغلال الضحية من قبل ضعاف النفوس ماديا وجسديا واجتماعيا من خلال بناء علاقات تهدف الى استدراج الضحية ومن ثم استغلالهم.

تطرقت الندوة الى الجهود الأمنية المتواصلة في مكافحة الجريمة من قبل الجهاز الأمني في شعبة الجرائم الالكترونية من ضباط ومنتسبين ومراتب.

تهدف الندوة الى التعرف على أنواع الجريمة الالكترونية وطرق ابتزاز الضحية وتجنب الوقوع كضحية بيد مرتكبين الجرائم الالكترونية تكمن أهميتها الى تثقيف كافة شرائح المجتمع عن أهمية الابتعاد عن الجريمة الالكترونية .ابراز جهود الجاز الأمني المختص في الجرائم السيبيرية والتصوير.

أوصت الندوة بضرورة التعاون في نشر الوعي المجتمعي وكشف المجرمين والقاء القبض عليهم وزرع الثقة في المجتمع وعدم التستر عليهم للاسباب والعادات والتقاليد والأعراف الاجتماعية التي تنبذ هذه الجرائم، بالإضافة الى توضيح المواد القانونية والعقوبات التي يستحقها المجرمون في هذه الجرائم.

التعليقات معطلة.