قسم الشؤون العلمية بالتعاون مع كلية العلوم بجامعة القادسية ومديرية الدفاع المدني يقيمان ممارسة ميدانية في مجال السلامة والأمن الكيمياوي


برعاية السيد رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري وبإشراف السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور رحيم جبار الحمزاوي..
ومن ضمن فعاليات ونشاطات قسم الشؤون العلمية تم اجراء الممارسة الميدانية في مجال السلامة والامن الكيمياوي بالتنسيق مع كلية العلوم بجامعة القادسية و بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في الديوانية/ شعبة الاستجابة لحوادث CBRN .

اذ تم القاء محاضرة من قبل المقدم البيولوجي حسن فاهم رهيو في احدى مختبرات كلية العلوم بجامعتنا حول اجراءات السلامة ومعدات الحماية اللازمة خلال العمل داخل المختبر وكيفية التعامل مع الحوادث والمواد الكيمياوية وعلامات السلامة الهامة لغرض حماية العاملين في المختبر من خطر المواد السامة .
شارك بالممارسة العملية مجموعة من طلبة كلية العلوم وباشراف مباشر من قبل عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور سلوان علي عبيد الحمزاوي ومدير قسم الشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور قصي حبيب الغالبي .

كما تضمنت الممارسة انسكاب مادة خطرة في المختبر اثناء العمل وطبيعة الاجراءات اللازمة المتخذة بمكافحتها عبر الاتصال بفرق الدفاع المدني وآليات معالجة الموقف ميدانياً.

التعليقات معطلة.