كلية الهندسة بجامعة القادسية تعقد دورة علمية حول مصادر الطاقة المتجددة والتخفيف من آثار تغير المناخ

 

عقد قسم الهندسة الكيمياوية في كلية الهندسة بجامعة القادسية دورة علمية بعنوان (مصادر الطاقة المتجددة والتخفيف من آثار تغير المناخ) على قاعة وحدة التعليم المستمر حاضر فيها م.م. احمد جياد عودة و م. عبد الرزاق عبد زيد حسين .

تهدف الدورة الى التعرف على انواع مصادر الطاقة المتجددة بأعتبارها جوهر التنمية المستدامة التي تتوقف علبها العديد من الجوانب الحياتية للانسان لذلك لابد من ضمان استدامة واستمرارية القدر الضروري والكافي منها لتلبية احتياجاته الحالية وكذلك الاحتياجات المستقبلية على نحو متكافئء وفي ظل بيئة نظيفة.

تناولت الدورة التعرف على مصادر الطاقة المتجددة بما فيها الطاقة الحيوية والطاقة الشمسية المباشرة والطاقة الحرارية الأرضية والطاقة المائية والبحرية وطاقة الرياح والتعرف على استخدام الطاقة المتجددة واسهامها في تحقيق إمداد بالطاقة الأكثر امانا مع تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة وايضا ادماج الطاقة المتجددة في نظم الطاقة في الحاضر والمستقبل.

أوصت الدورة بتشجيع التوسع والتحويل نحو الطاقة النظيفة والمتجددة بما فيها من ضمان الحصول على الطاقة بأسعار معقولة وموثوقة ومستدامة ونظيفة بالإضافة الى ضمان انبعاث القليل من الغازات الدفيئة.