رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية بحثت تقويم محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة في ضوء التكامل المنهجي


نوقشت رسالة الماجستير في قسم التاريخ بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ( تقويم محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة في ضوء التكامل المنهجي ) للباحث جواد كاظم علي هليل وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتور محمد طعمة كاظم الحمداوياهم الاستنتاجات هناك اختلاف واضح بين المؤشرات المتحققة وغير المتحققة للتكامل المنهجي في كتاب الاجتماعيات للأول المتوسط ، نجد اْنَّ مجالات التكامل المنهجي لمحتوى كتاب الاجتماعيات غير المتحققة كذلك عدم وجود توازن في تضمين هذه المؤشرات في محتوى كتاب الاجتماعيات للصف الثاني المتوسط ، وان التكامل المنهجي لمحتوى كتاب الاجتماعيات للصف الثاني المتوسط غير المتحققة اهم التوصيات هي مراعاة التوازن والتنسيق في تضمين كتب الاجتماعيات للمعايير التكامل المنهجي غير المتوافرة كذلك الاخذ بالحسبان قائمة بمعايير التكامل المنهجي المقترحة وإجراء عملية تحليل مستمرة لها ايضا إعداد كراس يتضمن معايير التكامل المنهجي ومظاهرها السلوكية لتوظيفها في الحياة اليومية

التعليقات معطلة.