رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة القادسية ناقشت تدعيم المواقع الحرجة للتشققات في الرصف الخرساني باستخدام الخرسانة المركبة


ناقش قسم هندسة الطرق والنقل في كلية الهندسة بجامعة القادسية رسالة الماجستير الموسومة بـ(تدعيم المواقع الحرجة للتشققات في الرصف الخرساني باستخدام الخرسانة المركبة) على القاعة المركزية في الكلية للطالب كاظم مكي محمد علي وبإشراف أ.د باسم حسن شناوة و م.د عبير سعيد

هدفت الدراسة إلى التحقيق التجريبي في إمكانية استخدام الخرسانة البديلة المحتوية على الألياف كمواد بديلة في JPCP للخرسانة المحيطية لشريط الوتد، وبالتالي تقليل الشقوق حول شريط الوتد مع الحفاظ على أداء الطريق وتحسينه

أظهرت النتائج أن استخدام الكتل الخرسانية المركبة يمكن أن يحسن قوة التحميل لبلاطات الرصف الصلبة بنسبة (50%، 75%، 88%، 63%، 25%، 48%، و38%) (WRFC، WTFC، SIFCON، SFC، (SFC-7، SFC-15، وSFC-7.5) على التوالي مقارنة مع العينات المرجعية التي تم صب الخرسانة العادية. جميع العينات التي تحتوي على الخرسانة المركبة لها إزاحة نسبية أقل من الخرسانة العادية. إنها أفضل من الخرسانة العادية، وأقل إزاحة نسبية لـ SIFCON هي عند استخدام أكثر من نوع واحد من الخرسانة المركبة

التعليقات معطلة.