كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة القادسية تعقد ورشة علمية حول أخلاقيات العمل المهني المصرفي


عقد قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الادارة والاقتصاد ورشة علمية بعنوان (أخلاقيات العمل المهني المصرفي) على قاعة المقريزي حاضر فيها أ.م.د. علي غانم شاكر

 

هدفت الورشة الى تسليط الضوء على الصفات السلوكية والصفات المهنية التي يجب على العاملين في المصارف التحلي بها ، إذ يتكون انطباع العميل سلباً أو إيجاباً عن المصرف وما يقدمه من خدمات نتيجةً لسلوك العاملين وما يمتلكونه من قدرات، وهذا يؤكد على اهمية الاهتمام بالعاملين في المصرف وتدريبهم وتنمية قدراتهم وكفائاتهم والاهتمام بطريقة اختيارهم والأسس التي ترتكز عليها عملية الاختيار بما يسهم فعلياً في تفعيل دور العاملين لكسب وتعزيز ثقة العملاء لتحقيق الأهداف التي يسعى المصرف لتحقيقه

 

توصلت الورشة إلى أن سلوك العاملين يعكس قناعاتهم، وبالتالي إذا أردنا منهم أن يكسبوا ثقة العميل فلا بد بالدرجة الأولى من أن تقوم إدارات المصرف التي يعملون فيها بكسب ثقتهم؛ فلا يعكس العامل صورة جيدة عن منظمته إلا إذا كان مقتنعاً هو نفسه بما يقوله وما ينقله، وأن استمرار هذه الادارات بتقديم ما يلزم لكسب ثقة العاملين أمر لا غنى عنه ليستمر العاملون بعمل ما يلزم لكسب ثقة العملاء، فإستمرار تقديم الخدمة الجيدة والفعالة، والتعامل الودي المحترف وإتباع السرية في التعامل والشفافية مع العملاء وسرعة الإنجاز هو أساس يتسم بالديمومة ولابد للمؤسسات المالية من اتباعه لضمان استمرارها وتقدمها

التعليقات معطلة.