بإشراف السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة القادسية الأستاذ الدكتور حسين فلاح ورد وبمتابعة السيد معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ المساعد الدكتور لطيف عبد الرضا عطية أقامت وحدة التوظيف والتأهيل وبالتعاون مع قسم الاقتصاد ووحدة التعليم المستمر في الكلية دورة تدريبية بعنوان (أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المشاريع الاقتصادية) حاضر فيها م.م. مآثر تيمول شبل و م.م. يسرى راسم جبار و م.م. عدوية حاتم حسان وم.م. عايد جاسم عبود
تناولت الدورة البيئة الرقمية بوصفها من أهم العوامل المؤثرة في تشكيل سلوك الشباب الاستهلاكي، ويأتي تأثير الذكاء التسويقي أداةً فعّالة في تعزيز هذا السلوك بطرق متعددة ويقوم الذكاء التسويقي بجمع وتحليل البيانات الضخمة حول تفضيلات وسلوكيات المستهلكين، مما يساعد الشركات على فهم سلوك الشباب بشكل أفضل وتقديم عروض تتناسب مع احتياجاتهم. يسمح الذكاء التسويقي بتتبع سلوك الشباب عبر الإنترنت، مثل الصفحات التي يزورونها، والمنتجات التي يشترونها، مما يساعد الشركات في تقديم عروض ترويجية مباشرة استنادًا إلى سلوكياتهم