رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية ناقشت أثر استراتيجية تعليم مفردات المعنى الجديد في التحصيل والترابط التخييلي الإبداعي عند طالبات الرابع الإعدادي في مادة اللغة العربية


نوقشت رسالة الماجستير في قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ (أثر أستراتيجية تعليم مفردات المعنى الجديد في التحصيل والترابط التخييلي الإبداعي عند طالبات الرابع الإعدادي في مادة اللغة العربية) للباحثة حوراء حامد حنون نجم الظالمي وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتور علي كاظم ياسين المحنة

 

هدفت الرسالة إلى معرفة أثر استراتيجية (تعليم مفردات المعنى الجديد) في تحصيل طالبات الصف الرابـع العلمي في مادة الأدب والنصوص كذلك أثر استراتيجية (تعليم مفردات المعنى الجديد ) في الترابط التخـييلي الإبداعي عنـد طالبات الرابـع العلمي في مادة الأدب والنـصوص

 

اهم الاستنتاجات إنّ استراتيجية تعليم مفردات (المعنى الجديد ) كانت لها أثر كبير في تدريس مادة الادب والنصوص كذلك إنّ استعمال هذه الاستراتيجية كان له الأثر الإيجابي في زيادة قدرة طالبات الصف الرابع العلمي في التحصيل والترابط التخيلي الإبداعي

 

اهم التوصيات اعتماد استراتيجية تعليم مفردات (المعنى الجديد ) بوصفها من الاستراتيجيات الحديثة التي تسهم في رفع مستوى تحصيل الطلبة، وتدريب قدراتهم اللغوية والإبداعية والخيالية والفكرية وتطويرها كذلك توجيه مدرسي اللغة العربية ومدرساتها بضرورة استعمال استراتيجية تعليم مفردات (المعنى الجديد) في تدريس مادة الادب والنصوص للصف الرابع العلمي فضلاً عن استعمالها في المراحل الاخرى بعد تجريبها فيه

التعليقات معطلة.