رسالة ماجستير في كلية الفنون الجميلة بجامعة القادسية بحثت في أثر استراتيجية لعب الأدوار في التفكير الإبداعي لدى طالبات ثانوية المتفوقات في مادة التربية الفنية


بحثت في كلية الفنون الجميلة بجامعة القادسية رسالة الماجستير والموسومة بـ (أثر استراتيجية لعب الأدوار في التفكير الإبداعي لدى طالبات ثانوية المتفوقات في مادة التربية) للباحثة أسماء خضير عبيس علي وبإشراف أ.م.د أحمد علي كاظم

 

هدفت الرسالة إلى كشف أثر استراتيجية لعب الأدوار في التفكير الإبداعي لدى طالبات ثانوية المتفوقات في مادة التربية الفنية

 

وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها أثبتت استراتيجية لعب الأدوار في التفكير الإبداعي لدى طالبات ثانوية المتفوقات في مادة التربية الفنية. وأظهرت طالبات المجموعة التجريبية تفوقا ملحوظا في اختبار التفكير الإبداعي مقارنة بزميلاتهن في المجموعة الضابطة، مما يدل على أن التعلم على وفق استراتيجية لعب الأدوار يسهم في إحداث تغيير نوعي في أنماط التفكير

 

كما تشير النتائج إلى ضرورة إعادة النظر في الطرائق الاعتيادية المتبعة في تدريس مادة عناصر الفن، واستبدالها بأساليب تدريسية تفاعلية تضع الطالبة في مركز العملية التعليمية

التعليقات معطلة.