رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية ناقشت اثر القراءة التصويرية في مهارات تحليل النص الأدبي عند طالبات الصف الخامس العلمي


نوقشت رسالة الماجستير في قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ (اثر القراءة التصويرية في مهارات تحليل النص الأدبي عند طالبات الصف الخامس العلمي) للباحثة نجاة سلطان راضي وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتور محمد جاسم جفات

 

هدفت الرسالة إلى أثر القراءة التصويرية في مهارات تحليل النص الأدبي عند طالبات الصف الخامس العلمي

 

اهم الاستنتاجات أن تنظيم البيئة التعليمية بطريقة تجعل جميع الطالبات أكثر إدراكاً لما يقمن به نشاطات ويتأثرن وبالتالي ترفع المستوى الدراسي لديهن كما ويتطلب التدريس باستراتيجية ( القراءة التصويرية ) من المدرس وقتاً وجهداً أكثر مما مطلوب عند استخدام للطرائق والأساليب الاعتيادية

 

اهم التوصيات جعل الطلبة المحور الرئيس في العملية التعليمية واعطائهم الدور الا أكبر والفرص الأكثر في المناقشة والتحليل والتفسير والبحث عن الاجابات وايجاد منافذ متعددة واستنباط الافكار واستعماله بشكل صحيح كما يوصي الباحث باعتماد واستخدام استراتيجية القراءة التصويرية كطريقة فاعلة في تحسين ورفع مستوى الطلبة وتنمية قدراتهم العقلية والفكرية

التعليقات معطلة.