في إنجاز علمي جديد يضاف إلى سجل جامعة القادسية تمكنت التدريسية م.م. رانيا إحسان علي من قسم هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة من نشر أربعة بحوث علمية في مجلات عالمية عالية الرصانة ومفهرسة ضمن قواعد البيانات العالمية وذلك في دور نشر مختلفة من الربع الأول في مجال هندسة التبليط حيث كان البحث الأول بعنوان (تحسين أداء التبليط الصلب: دراسة تجريبية وتحسين تصميم الخرسانة الممزوجة بطين البنتونيت مع التركيز على المتانة) والذي نُشر في مجلة Case Studies in Construction Materials، وهي مجلة عالمية مرموقة ضمن الربع الأول (Q1)، تمتلك CiteScore مقداره 7.6 وImpact Factor مقداره 6.5، وتصدر عن دار النشر الهولندية Elsevier
والبحث الثاني بعنوان (تحسين مخاليط مستحلب البيتومين البارد باستخدام رماد نفايات الفحم: دراسة قائمة على الأداء) والذي نُشر في مجلة Environmental Science and Pollution Research، المفهرسة ضمن الربع الأول (Q1)، ولها CiteScore مقداره 8.7، وتصدر عن دار النشر الألمانية Springer Nature
والبحث الثالث بعنوان (تقييم الأداء الميكانيكي ودورة حياه التبليط شبه المرن باستخدام الملاط المستدام) والذي نُشر في مجلة Journal of Structural Design and Construction Practice، المفهرسة ضمن الربع الأول (Q1)، وتمتلك CiteScore مقداره 3.7 وImpact Factor مقداره 2.1، وتصدر عن دار النشر American Society of Civil Engineers (ASCE) التابعة للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين، وهي أعرق الجمعيات الوطنية في مجال الهندسة المدنية في الولايات المتحدة الأمريكية
والبحث الرابع بعنوان (من النفايات إلى الطرق: تحسين أداء التبليط المرن وتحقيق الاستدامة باستخدام خبث الفولاذ المعاد تدويره والبولي إيثيلين منخفض الكثافة) والذي نُشر في مجلة Buildings التابعة لدار النشر السويسرية MDPI، المفهرسة ضمن الربع الثاني (Q2)، وتمتلك CiteScore مقداره 3.1 وImpact Factor مقداره 4.4
ويأتي هذا الإنجاز العلمي تأكيداً على المستوى الأكاديمي المتميز لتدريسيي كلية الهندسة وحرصهم على الإسهام الفعّال في تطوير البحث العلمي وخدمة المجتمع الأكاديمي بما يتماشى مع أهداف الجامعة في دعم الابتكار والبحث الرصين ضمن المعايير العالمية