رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية ناقشت اثر انموذج الاستقصاء المتقدم في التحصيل والتفكير التفاعلي


 

نوقشت رسالة الماجستير في قسم التاريخ بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ (اثر انموذج الاستقصاء المتقدم في التحصيل والتفكير التفاعلي عند طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات ) للباحثة ايمان فاضل سلمان وبإشراف الاستاذ الدكتور حسين جدوع مظلوم

 

هدفت الرسالة إلى معرفة اثر انموذج الاستقصاء المتقدم في التحصيل والتفكير التفاعلي عند طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الاجتماعيات

 

اهم الاستنتاجات اسهم انموذج الاستقصاء المتقدم في تعزيز التحصيل الدراسي وتنمية التفكير التفاعلي لدى الطالبات كما اظهر انموذج الاستقصاء المتقدم فعالية واضحة في زيادة التفاعل داخل الصف كما عزز التواصل بين الطالبات والمدرسة

 

اهم التوصيات دعوة قسم الاعداد والتدريب في المديريات العامة للتربية الى اقامة دورات تدريبية تطويرية وندوات وورش من اجل الارتقاء باداء المدرسين وتحقيق الكفاءة المهنية ودعوة المديريات العامة للتربية بتوظيف النماذج التدريسية الحديثة في التدريس ومنها الاستقصاء المتقدم

التعليقات معطلة.