بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والاسنان كلية طب الاسنان بجامعة القادسية تنظم مهرجانها السنوي الثاني


برعاية رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتورة فردوس عباس جابر الطريحي اقامت كلية طب الاسنان بالجامعة وبمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والاسنان مهرجانها السنوي الثاني تحت شعار الابتسامة تجمعنا.

وأكد رئيس الجامعة خلال كلمته التي القاها على ضرورة إشاعة ثقافة الوعي الشخصي والمجتمعي بأهمية المحافظة على الصحة الفموية ونظافة الفم.

وقالت ان الهدف من اقامة هذا المهرجان هو زيادة الوعي باتجاه إعطاء أهمية أكبر للعناية بصحة الفم والاسنان، مثمنة في الوقت ذاته جهود منتسبي كلية طب الاسنان وحرصهم في نشر الثقافة الصحية داخل وخارج الجامعة مما يساعد تحقيق رسالة واهداف الجامعة نحو خدمة المجتمع.

من جهته أكد عميد كلية طب الاسنان الدكتور مهدي علي سكر ان ثقافة الشعوب تقاس بمدى تطور صحة الفم والاسنان فيها، مبيناً ان المهرجان تضمن عدد من الفعاليات التي تسهم في نشر ثقافة صحة الفم والاسنان.

وتضمن المهرجان تقدم عرض فيلم وثائقي بعنوان (حلم تحقق) من اعداد قسم الاعلام في رئاسة الجامعة استعرض مراحل التطور التي شهدتها كلية طب الاسنان ومنها العيادات الطبية التخصصية.

وعلى هامش المهرجان ألقيت عدد من المحاضرات العلمية التخصصية التي تطرقت الى اهم الامراض التي تصيب الفم والاسنان وطرق الوقاية منها، إضافة الى التطورات العلمية الحاصلة في مجال طب الاسنان والأجهزة الحديثة المستخدمة للعلاج.

  

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *