رئيس جامعة القادسية تشارك مع وفد وزاري بفعاليات الملتقى الاوربي الشرق اوسطي في ايران


شاركت رئيسة جامعة القادسية الاستاذ الدكتورة فردوس عباس الطريحي خلال وفد وزاري مثل العراق في ملتقى الشرق الأوسط -أوروبا الدولي الذي عقد بجزيرة كيش في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وتناول الملتقى الذي حضره الوفد العراقي مناقشة مجموعة من القضايا بما في ذلك مسار الإبداع والعلم ومواطن القوة والضعف على صعيد التعاون العلمي والبحثي في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا في أربعة مجالات بما فيها المياه والطاقات المتجددة والأمراض غير المعدية والقضايا ذات الصلة بالحياة الحضرية ونقل التقنيات والمهارات وتسجيل براءات الإختراع وتقييم النوعية، وإرساء وتطوير التعاون في المجالات البحثية والإبداع فيها.

وعقد المتلقى بهدف تبادل الخبرات البحثية لتحقيق مستقبل أكثر إستقراراً، حيث شارك الوفد العراقي عبر ابداء الملاحظات والاراء وتوسيع نشاطات الملتقى ليشمل اكثر عدد من الجامعات في دول الشرق الاوسط واوربا وكذلك الشركات الكبيرة التي تدعم هذه المشاريع .

وجمع الملتقى مجموعة واسعة من أساتذة الجامعات والمفكرين والباحثين من إيران والعديد من المؤسسات العلمية والبحثية من مختلف الدول الأوروبية بما في ذلك النمسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وهولندا والبرتغال والسويد وسويسرا وعدد من بلدان الشرق الأوسط.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *