كلية الهندسة في جامعة القادسية تقيم ندوة علمية حول السلامة الإنشائية للمباني المتضررة – تقييم. تدعيم. تأهيل


عقد قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة جامعة القادسية ندوة علمية حول السلامة الإنشائية للمباني المتضررة -تقييم. تدعيم. تأهيل، بمشاركة أساتذة وتدريسي الكلية.

 تطرقت الندوة الى عدة مواضيع منها تقييم المنشئات الهندسية المتضررة، إضافة الى التقنيات المستخدمة في صيانة واصلاح الأبنية، واعادة تأهيل المنشآت الخرسانية -الحلول الوقائية والعلاجية.

تهدف الندوة الى توطيد العلاقة بين كلية الهندسة في الجامعة والقطاعات المختلفة في المحافظة في مجال اعادة اعمار المحافظة من خلال تقديم الخدمات الاستشارية للجهات ذات العلاقة من قبل نخبة من الاساتذة الاختصاص في مجال تقييم وتأهيل المشاريع الهندسية المختلفة 
بما يحقق شعار الجامعة في مجال خدمة المجتمع.

وتناولت الندوة التعرف على اصلاح وصيانة الأبنية من خلال معرفة التدهور ونقص الديمومة والمواد المستخدمة في اجراءات التصليح والصيانة والتعرف على نماذج الابنية التي تمت صيانتها بطرق مختلفة، وكذلك اعادة تأهيل المنشآت الخرسانية الحلول الوقائية والعلاجية وانظمة الاصلاح الاسمنتية والابيوكسي وانظمة البولي بوريتا.

توصل المشاركون في الندوة الى عدة توصيات منها يجب ان تكون الحلول المعمول بها في حالة حصول اي مشكلة من مكتب استشاري والالتزام بالنشرة الفنية للمادة، والالتزام الدوري بالصيانة وفق الاسلوب العلمي الصحيح، إضافة الى التعرف على مواد الصيانة الملائمة لطبيعة الفشل وكذلك التقييم الإنشائي من خلال الكشف على المباني المتضررة وتصنيفها، بالإضافة لإدارة البيانات الناجمة عن التقييم وتخزينها في قواعد بيانات مكانية.

التعليقات معطلة.