كلية الزراعة في جامعة القادسية تقيم ندوة حول الابتزاز الالكتروني


عقدت كلية الزراعة في جامعة وبالتعاون مع قيادة شرطة الديوانية / قسم الشرطة المجتمعية ندوة حول  كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتحدث المقدم خضير عباس احمد رئيس قسم الشرطة المجتمعية قائلا : ان صفحات التواصل الاجتماعي لاتشمل الفيس بوك فقط وانما وسائل الاتصال الاخرى مثل الفايبر واتس اب وانستكرام وبرامج اخرى من برامح التواصل .

وقد اكد المحاضر ايضا على كيفية تعامل المجتمع وخصوصا الشباب منهم مع قسم الشرطة المجتمعية ومن خلال ارقام الهواتف التي طرحت امام الحاضرين في الندوة لرصد مثل هذه الجرائم وتحجيمها ومعاقبة الجناة والعمل على تجفيف منابعها من خلال الوعي الذي تعرضه هذه الندوات خصوصا بين طلبة الجامعات وباقي شرائح المجتمع حيث تدنت مستويات هذا النوع من الجرائم من ٨٠٠٠ حالة الى ٢٠٠٠ حالة في عام ٢٠١٨ .

وبين الباحثون للمشاركين في الندوة اساليب الابتزاز وكرث مكافحته ودعى الباحثون الى تأمين الحسابات الالكترونية وتجنب التعامل مع الصفحات الوهمية .

وقد حضر هذه الندوة السيد عميد كلية الزراعة م.د. فاضل غازي عبد السويدي والسادة معاوني العميد للشؤون العلمية ومعاون العميد للشؤون الادارية والسادة رؤساء الاقسام العلمية وتدريسي وموظفي وطلبة الكلية .

 

التعليقات معطلة.