رسالة دبلوم عالي في كلية الهندسة بجامعة القادسية ناقشت (إنتاج الخرسانة ذات المساحيق الفعالة المستدامة مع ركام ناعم معاد تدويره)


ناقشت رسالة الدبلوم العالي في كلية الهندسة بجامعة القادسية ( إنتاج الخرسانة ذات المساحيق الفعالة المستدامة مع ركام ناعم معاد تدويره) للطالبة (حوراء نجاح عباس )

تهدف الرسالة الى تقييم تأثير استخدام برادة نفايات
الحديد (0 ، 10٪ و 20٪) كبديل جزئي للرمل بنسب مختلفة من الألياف الفولاذية (1% و 2%) على الخصائص الميكانيكية لـ R

بينت الرسالة ان استخدام النفايات المعاد تدويرها محليًا في تصنيع الخرسانة ذات المساحيق الفعالة أصبح حلاً مقبولاً لإنتاج خرسانة صديقة للبيئة. لا تزال هناك حاجة إلى معلومات إضافية بشأن الكمية المثلى لبرادة الحديد في RPC بأجزاء مختلفة من الألياف الفولاذية. لأن هذه المكونات الصديقة للبيئة أقل تكلفة.

تضمنت الرسالة فحص قوى الانضغاط والشد والانحناء ومناقشة نتائجها. بالإضافة إلى ذلك ، تم عرض وتقييم العلاقة بين الإجهاد والانفعال. تظهر النتائج أنه مع زيادة محتوى برادة الحديد من 0 إلى 10٪ و 20٪ استبدال الرمل ، تحسنت خصائص RPC.

أظهرت النتائج انه تتحسن الخواص الميكانيكية لهذه الخرسانة مع زيادة نسبة حجم الألياف من 1.0 % إلى 2.0 %. وتم اكتشاف تأثير استخدام برادة الحديد على كمية الألياف من خلال البحث ، واكتشف أن نسبة أقل من الألياف يمكن أن تعطي مقاومة أقوى عند استخدام برادة الحديد.

التعليقات معطلة.