كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة القادسية تقيم ندوة بعنوان التسويق العصبي: فك الشفرة و الضغط على زر الشراء


عقد قسم إدارة الأعمال ندوة بعنوان (التسويق العصبي: فك الشفرة و الضغط على زر الشراء) ،حاضر فيها الأستاذ الدكتور حسين علي عبد الرسول.

وتهدف الندوة إلى إبراز التقنيات والوسائل الحديثة التي تحاول فهم وتفسير والتأثير في سلوك المستهلك اعتمادا على الدراسات التسويقية في التسويق العصبي، للإحاطة بمضامين هذا المجال البحثي.

تضمنت الندوة التطرق لأهم المفاهيم المرتبطة بالتسويق العصبي و أدواته و منافعه و أهم تطبيقاته في عالم الأعمال
والتسويق. وان التسويق العصبي هو مجال علمي حديث نسبياً يهدف إلى الإجابة على: لماذا نختار منتجا تجاريا دون الآخر؟
ما العوامل التي تؤثر على قراراتنا في الشراء؟ وهل “العقلانية” هي دائماً سيدة الموقف؟ من خلال دراسة الدماغ البشري
و انفعالاته أثناء التسويق لمنتج معين.

والفارق الأساس بين هذه التقنية في التسويق والتقنيات القديمة هو أنها تحاول أن تؤثر مباشرةً على وعي المستهلك
من خلال محاولة فهم آلية أخذ القرارات الشرائية في الدماغ وتُظهر التجارب فوائد التسويق العصبي على الأساليب التقليدية، والتي لها نقاط ضعف متأصلة وبليغة على سبيل المثال ، المستجيبون دائمًا غير مستعدين لتقديم معلومات عن ذكرياتهم ومشاعرهم وتفضيلاتهم إذ ان لدى الناس ذكريات خاطئة، مما يجعلهم يكذبون عندما يحاولون إرضاء غيرهم أو حين يشعرون بالحرج ؛ تصوراتهم يمكن أن تتأثر بكيف يُطرح السؤال (عليهم).

التعليقات معطلة.