تدريسي من كلية الهندسة بجامعة القادسية ينشر بحث في مجلة عالمية رصينة


نشر التدريسي من قسم هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة – جامعة القادسية الدكتور سيف عماد عكوبي بحثة الموسوم
(تطوير نموذج عناصر محددة معاير لدراسة التصرف الميكانيكي لسكة الحديد تحت تأثير احمال القطار المتحرك
Calibration of a Finite Element Model to Predict the Dynamic Response of a Railway Track Bed Subjected to Low- and High-Speed Moving Train Loads)
في مجلة هندسة النقل و البنية التحتية و تكنلوجيا
الجيوتكنيك .

هدف البحث الى تطوير طريقة عمل لبناء نموذج عناصر محددة معاير يمكنه تخمين التصرف الديناميكي لسكة الحديد تحت تأثير احمال القطار المتحركة.

تضمن البحث دراسة تأثير كثافة المشبك المستعملة و عرض
و ارتفاع النموذج المستعمل و معدل الزمن المستعمل في كل خطوة في التحليل. تمت كذلك دراسةوتأثير نموذج التربة المستعمل و تأثير سرعه القطار على دقة التحليل حسب الابعاد المقترحة ولسرعة تتراوح من 25 كم/ساعة الى سرعة قطار 350 كم/ساعة.

اقترحت ابعاد معينة للعرض و الارتفاع و اقتراح معدل زمن لكل خطوة و كثافة مشبك معينة لكي يتم استعمالها في التصاميم و الابحاث المستقبلية.

تم بعدها استعمال النموذج المطور في دراسة تأثير سرعة القطار على الهبوط الديناميكي لسكة الحديد.

من الجدير بالذكر ان مجلة هندسة النقل و البنية التحتية و تكنلوجيا الجيوتكنيك تنشر من دار النشر الألماني Springer و وبمعامل تأثير سكوبس مقدارة 1.5. المجلة كذلك مصنفة ضمن مجلات الربع الثالث حسب تصنيف الموقع الاسبانيScimago .

التعليقات معطلة.