طلبة كلية الطب بجامعة القادسية ينظمون ورشة عمل توعوية للأمهات الحديثات الولادة في صالات مستشفى النسائية والاطفال التعليمي


 

قام مجموعة من طلبة كلية الطب في جامعة القادسية من مختلف المراحل بعمل نشاط ميداني اقتصر على ورشة عمل توعوية بالتعاون مع كادر المستشفى .

هدفت الورشة توعية الامهات الجدد وعوائلهن بخصوص اهمية الصحة النفسية للام بعد الانجاب بضمنها الكآبة النفاسية التي تصيب نسبة ٨٠٪؜ من الامهات مباشرة بعد الولادة وكآبة مابعد الانجاب .

تناولت الورشة حديث الطلبة مع الامهات عن تعريف الكآبة النفاسية واعراضها ثم كآبة مابعد الولادة واعراضها وطرق العناية الذاتية التي يمكن ان تقوم بها الأم في هذه الفترة وضرورة طلب المساعدة من مقدمي الرعاية الصحية في حالة استمرار الاعراض لمدة وتم عمل استبيان بعوامل الخطر لدى الامهات وتوزيع كتيبات تتضمن طرق الرعاية اللتي يمكن لها اتباعها .

اوصت الورشة بضرورة توعية الامهات في هذه الفترة والمقربين منهن باهمية الصحة النفسية في هذه الفترة آملين اجراء المزيد مثل هذه النشاطات مستقبلا فيما يخص مواضيع الصحة الانجابية خدمة لمحافظتنا الحبيبة وامهات المستقبل ليتمتعن بصحة جيدة ورعاية وتوفير كافة سبل التعاون من المستلزمات النسائية الطبية للأم الحامل والجنين

.

التعليقات معطلة.