كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية تقيم ورشة علمية بعنوان ( التكنلوجيا المستخدمة في قانون كرة القدم )


 

أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية ورشة علمية بعنوان ( التكنلوجيا في قانون كرة القدم حاضر فيها المدرس المدرس المساعد (مهند فاضل الزبيدي) وادارها الاستاذ الدكتور (سلام جبار صاحب) .

تهدف الورشة الى تعريف المشاركين في الورشة الى التقنيات الحديثة المستخدمة في قانون كرة القدم وآخر التطورات التكنلوجية التي تم أستخدامها في كأس العالم في قطر وكيفية الانتقالة النوعية التي أحدثها الاتحاد الدولي من تطور في قانون كرة القدم .

تضمنت الورشة شرح مفصل عن الوسائل التكنلوجية التي تم أستخدامها في قانون كرة القدم وتضمنت الوسائل الآتي:-
١-تقنية خط المرمى التي تم أستخدمها في كأس العالم الاخير في قطر وشرح مفصل حول آلية عمل هذه المنظومة.
٢- تقنية ال VAR والبروتوكل الخاص بهذه المنظومة وكيفية العمل بها
أظافة الى الاعتبارات الاساسية التي تتدخل فيها هذه المنظومة ومتى تتدخل في أثناء سير المباراة وماهي الحالات التي تحتاج الى مراجعة من قبل حكم الساحة على ضوء ملاحظة حكام الفيديو.
٣- الكرة التي تم إستخدامها في كأس العالم في قطر والانتقالة النوعية التي أحدثتها شركة adidas وبالتعاون مع لجنة التطوير في الاتحاد الدولي من أنتاج هكذا كرة التي تعتبر من أسرع وأفضل كرة في تاريخ كرة القدم والتي سميت بال(الرحلة) وتم بيان مواصفات هذه الكرة في الورشة.
٤- تم التنويه على كيفية نشوء قانون كرة القدم والمواد القانونية في قانون كرة القدم. .
أوصت الورشة على ضرورة متابعة آخر التطورات والتحديثات في قانون كرة القدم لما لها الاثر الكبير على معرفة المهتمين لهذه اللعبة وكذلك لكون قانون كرة القدم من ضمن المفردات الدراسية لكرة القدم في المراحل الاولي والثالثة والرابعة ولضمان ديمومة المعرفة القانونية لدى الاساتذة والطلبة لما لها الاثر الكبير على مستوى المعرفة بهذا الموضوع.

 

 

التعليقات معطلة.