تدريسي في جامعة القادسية كلية التقانات الاحيائية يشارك في مؤتمر علمي في جامعة كامبرج المملكة المتحدة البريطانية


شارك التدريسي في جامعة القادسية كلية التقانات الاحيائية خالد حسن الجاسمي في وقائع المؤتمر العلمي السادس المتخصص باستخدام التقنيات الكمية الحديثة في اعداد الموازنات المنعقد في “جامعة كامبرج / المملكة المتحدة البريطانية “

‏6th International Conference on Management, Business and Finance. ICBMF in Cambridge, United Kingdom UK on June 02 – 04, 2023.
عن بحثه الموسوم
‏CoMe model to analyze the moderating effects of task uncertainty on the relationship between participative budgeting and budgetary slack

حيث ناقش البحث التأثيرات المعرفية والتحفيزية للموازنة التشاركية على الركود في الميزانية في وقت واحد لمستويات مختلفة من المهام غير المحددة. نتيجة لبحوث سابقة ، تم تطوير نموذج شامل ومتكامل يعتمد على توظيف التقنيات الكمية الحديثة في اعداد الموازنات.
كان توجيه الهدف والمعلومات ذات الصلة بالوظيفة عوامل وسيطة في تسهيل التأثيرات التحفيزية والمعرفية للموازنة التشاركية أثناء عدم اليقين في المهام. تم إجراء تحليل مشترك لطرق PLS-SEM وآثار وساطة الاعتدال الشرطي (CoMe) لتقييم الفرضيات المطورة. كشفت النتائج أن الموازنة التشاركية أثرت بشكل كبير على ركود الميزانية ، والتوجه نحو الهدف ، والمعلومات المتعلقة بالوظيفة.

التعليقات معطلة.