رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة القادسية تناقش تأثير تثبيت الطبقة السفلية بواسطة الاسمنت على الاستجابة الديناميكية والسرعة الحرجة لمسار السكك الحديدية


ناقش قسم هندسة الطرق والنقل في كلية الهندسة بجامعة القادسية رسالة الماجستير الموسومة (تأثير تثبيت الطبقة السفلية بواسطة الاسمنت على الاستجابة الديناميكية والسرعة الحرجة لمسار السكك الحديدية) على قاعة مناقشات الدراسات العليا للطالبة صفا حسام عبد القادر وبإشراف أ.م.د سيف عماد عكوبي و م.د احسان علي عبيد

يهدف البحث إلى توضيح كيفية تأثير استقرار الطبقة السفلية لمسار السكك الحديدية على الهطول. والسرعة الحرجة لأنظمة مسارات السكك الحديدية ذات التعليه الحصوية وذات التعلية الكونكريتيه

أوضحت الرسالة ان بناء مسار للسكك الحديدية على أرض ناعمة يعد مهمة صعبة من أجل جعل التربة الناعمة مقبولة لبناء سكة حديد عالية السرعة فإن تثبيت التربة يتضمن معالجة التربة لزيادة قوتها ومتانتها من أجل سد الفجوة في الأدبيات المتعلقة بخطوط السكك الحديدية نظرًا لعدم وجود دراسات حول السرعة الحرجة والاستجابة الديناميكية لنظام السكك الحديدية بنوعيه ذات التعليه الحصوية والكونكريتيه

التعليقات معطلة.