رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة القادسية ناقشت السلوك الإنشائي للبلاطة الخرسانية المركبة المغلفة للعوارض الفولاذية


ناقش قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة القادسية رسالة الماجستير الموسومة (السلوك الإنشائي للبلاطة الخرسانية المركبة المغلفة للعوارض الفولاذية) للطالب زيدون عبد الحسين محمد وبإشراف أ.م.د لبيب سعدون حسين
هدفت الرسالة الى دراسة السلوك الإنشائي لاختبار ألواح الأسطح المغطاة بالعوارض الفولاذية
تضمنت الدراسة تصنيع وصب نوعين من العوارض الفولاذية المركبة (العوارض المركبة والعوارض القلعوية المركبة)، حيث تم اختبار إحدى عشرة عينة مركبة تحت الحمل الساكن. وكانت أبعاد بلاطة السطح (1500 ملم طول، 500 ملم عرض، 125 ملم ارتفاع)، في حين كانت أبعاد العارضة الفولاذية (1500 ملم طول، 74 ملم عرض الحافة، 137.5 ملم للعمق الإجمالي للعارضة الفولاذية، و 206.25 ملم للعمق الإجمالي للعارضة القلعوية)
اظهر سلوك منحنيات الحمل مقابل الهطول لنماذج FE توافقاً جيداً مع النتائج التي تم الحصول عليها في الاختبار التجريبي لجميع العينات المركبة التي تم اختبارها. حيث لا يتجاوز فرق في الهطول النهائي عن 26.1% بين النتائج العددية والتجريبية. علاوة على ذلك, فان نتائج الانزلاق النهائي التي تم الكشف عنها لنموذج FE كانت قريبة من نتائج الاختبار التجريبي. حيث لا يتجاوز فرق الانزلاق النهائي بين النتائج العددية والتجريبية عن 14.4% لنتائج العوارض المركبة و16.1% لنتائج العوارض القلعوية المركبة

التعليقات معطلة.