رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية ناقشت منهج تعليمي وفق استراتيجية سكامبر في التفكير الأبداعي والتحصيل المعرفي للطلاب بكرة اليد


ناقشت رسالة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الموسومة بـ (منهج تعليمي وفق استراتيجية سكامبر في التفكير الأبداعي والتحصيل المعرفي للطلاب بكرة اليد) للطالبة هدى حسين علي البرهان وإشراف الأستاذ الدكتور احمد عبد الزهرة عبدالله
هدفت الرسالة إلى التعرف على أعداد منهج تعليمي وفق استراتيجية سكامبر ومدى تأثيرها على مهارات التفكير الإبداعي والتحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الدفاعية بكرة اليد لدى طلاب المرحلة الثالثة كلية التربية البدنية وعلوم في جامعة القادسية
استنتجت الرسالة أن لاستراتيجية سكامبر تأثيراً ايجابياً في التفكير الإبداعي والتحصيل المعرفي لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة القادسية وتعلم مهارات (حائط الصد الدفاعي لاتجاه واحد، سرعة أداء التحركات الدفاعية للجانبين ـ الدفاع ضد الهجوم مستحوذ على الكرة) بكرة اليد
أوصت الرسالة ان استخدام استراتيجية سكامبر من قبل المدرسين في التفكير الإبداعي والتحصيل المعرفي وتعلم المهارات الدفاعية بكرة اليد لطلاب المرحلة الثالثة لما لها دور في الكشف عن الطلبة الموهوبين كذلك العمل على اكتساب الطلاب الثقة بالنفس وتقدير الذات وأثارة حب الاستطلاع المعرفي لديهم لأجل تطوير تفكيرهم الإبداعي وتحصيلهم المعرفي.

التعليقات معطلة.