رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية ناقشت اثر استراتيجية التعلم الخبراتي في مهارات التفكير المستنير


نوقشت رسالة الماجستير في قسم التاريخ بكلية التربية في جامعة القادسية والموسومة بـ (اثر استراتيجية التعلم الخبراتي في مهارات التفكير المستنير لدى طالبات الرابع الادبي في مادة التاريخ ) للباحثة مروة حامد عباس النجم وبإشراف الاستاذ مساعد دكتور محمد طعمة كاظم
هدفت الرسالة إلى التعرف على اثر استراتيجية التعلم الخبراتي في مهارات التفكير المستنير لدى طالبات الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ
اهم الاستنتاجات ان لتدريس وفق استراتيجية التعلم الخبراتي كان له اثر كبير في تحسين التفكير الميتنير لدى المجموعة التجريبية كذلك التعلم الخبراتي ساهم في تنمبة التفكير المستنير ايضا التفكير المستنير وجوده يعني وجود اكثر من تفكير لدى الطالبات
اهم التوصيات الاعتماد على الدورات التدريبية المستمرة لمدرسي ومدرسات التاريخ في مادة كذلك توجيه الانظار للقائمين على تأليف المناهج من اجل تضمين كتب الاجتماعيات بأنشطه تساعد على تطبيق استراتيجية التعلم الخبراتي وتساهم في تحسين التفكير المستنير ايضا الاهتمام بعقد ورش وندوات لمدرسات ومدرسي التاريخ وتهيئه القاعات الدراسية.

التعليقات معطلة.