فريق عمل بحثي في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة القادسية ينشر بحثاً علمياً مشتركاً بمجلة عالمية حول تقنية جديدة لتشخيص مرض شلل الرعاش


ضمن فريق عمل بحثي علمي مشترك بين كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة القادسية وجامعة موناش في استراليا، تم نشر بحث علمي عالمي حول انتاج تقنية جديدة فعالة لتشخيص مرض شلل الرعاش للمرضى الكترونيا من دون الحاجة الى اشراف طبيب مختص ، حيث تم نشر التقنية ببحث علمي في المجلة الدولية للمعلوماتية الطبية في دار نشر اليسفير العالمية والمصنفة ضمن الربع الأول لمستوعبات سكوبوس ومسجلة في تصنيف كلاريفيت ذو معامل تاثير ٣,٧ التي تعد من ارفع معايير الرصانة.
تألف الفريق من ادارة الأستاذ المساعد الدكتور ضياء الشمري والباحث مصطفى نعمان كاظم من جامعة القادسية بالشراكة مع الدكتور الخبير المعلوماتي الطبي فاهم صوفي من جامعة موناش الاسترالية.
تضمن البحث انتاج تقنية جديدة فعالة في تشخيص مرض شلل الرعاش وبدقة عالية من خلال تطوير نظام غور الرياضي في تقنيات تشخيص الذكاء الاصطناعي ومنظومات تعلم الالة الذكية.
تجدر الإشارة الى استمرار التعاون العلمي مع المؤسسات والجامعات العالمية من خلال العمل المشترك مع الباحثين الأجانب وإنتاج العديد من التقنيات والأنظمة والتي تكللت بنشر مجموعة من البحوث في المجلات العالمية الرصينة

التعليقات معطلة.