رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية بحثت اثر انموذج ايزنكرافت الاستقصائي في التفكير المرن


نوقشت رسالة الماجستير في قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة القادسية والموسومة بـ(اثر انموذج ايزنكرافت الاستقصائي في التفكير المرن لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة اللغة العربية) للباحثة ابتهال اياد عمار البديري وبإشراف الاستاذ المساعد الدكتور علي كاظم ياسين المحنة
هدفت الرسالة إلى معرفة أثر انموذج ايزانكرافت الاستقصائي في التفكير المرن لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة اللغة العربية
اهم الاستنتاجات إنّ استعمال انموذج ايزنكرافت الاستقصائي يتطلب مهارة, وجهد, و وقت من المدرسين أكثر مما هو مطلوب منهم عند استعمالهم الطرائق والأساليب الاعتيادية كذلك إنّ التدريس بإنموذج ايزنكرافت الاستقصائي فتح آفاقاً رصينة, في تشجيع الطالبات وحثهن على ضرورة طرح التساؤلات وإثارتها, ومشاركتهنَ الإيجابية خلال الدرس ويعد ذلك مؤشراً لحصولهن على الدفع الداخلي للتعلم
اهم التوصيات استعمال انموذج ايزنكرافت في تدريس المناهج الآخرى من قبل المدرسين كذلك التأكيد على مهارات التفكير المرن المرتبطة باللغة العربية وكيفية تنميتها وتقويمها لدى المتعلمين ايضا قامة دورات تدريبية للمدرسين تركز على استعمال اتجاهات حديثة في تدريس اللغة العربية ومن ضمنها انموذج ايزنكرافت الاستقصائي بالتنسيق مع المديرية العامة للتربية في محافظة الديوانية_ قسم الإعداد والتدريب.

التعليقات معطلة.