مجلس جامعة القادسية يعقد جلسته الثالثة عشر لمناقشة قضايا تعليمية واكاديمية هامة.


اجتمع مجلس جامعة القادسية بجلسته الثالثة عشر لمناقشة جملة من القضايا التعليمية واتخاذ القرارات الجامعية الهامة.
ترأس الاجتماع السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري بحضور مساعدَيه العلمي والاداري والسيد نقيب الاكاديميين وامين مجلس الجامعة وعمداء الكليات كافة .
ناقش المجلس الامور الاتية:
1-صوت المجلس على منح درجة الأستاذية ل(16) تدريسي من مختلف الكليات بعد استضافة السيد رئيس لجنة الترقيات المركزية الاستاذ الدكتور نعمان ناجي الحجامي خلفاً لرئيس اللجنة السابق الاستاذ الدكتور قيس سعيد دايم الفؤادي الذي قدم السيد رئيس المجلس تثمينه لجهوده الطيبة في ادارة ملف الترقيات اثناء مدة تكليفه.
2- مناقشة اساليب حث الباحثين وطلبة الدراسات العليا على النشر العالمي بالمجلات الرصينة.
3- التأكيد على توفير متطلبات الدفاع المدني واجراءات السلامة ومنع الحرائق تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة.
4- الاهتمام بنشر بحوث اساتذة الجامعة العلمية النوعية بالمجلات العلمية فضلا عن التسجيل باستمارة يوم العلم.
5- ناقش المجلس التفصيلات المتعلقة بقانون أسس تعادل الشهادات والدرجات العلمية العربية والاجنبية رقم 20 لسنة 2020 والفئات المصنفة ضمنه بحسب محضر اللجان المكلفة بدراسته وتم تحديد سياقات عمل لكل فئة ووضع حلول لها .
6- تمت مناقشة نسب النجاح في الدور الثاني للدراسة الاولية واستعراض نتائج الكليات كافة وبيان الرأي في النسب المتدنية واسبابها.
7- بارك السيد رئيس الجامعة للسادة العمداء الذين نالت كلياتهم الموافقة الوزارية على استحداث اقسام علمية جديدة فضلاً عن استحداث الدراسة المسائية لبعض الكليات مؤكداً على ضرورة توفير المستلزمات الضرورية والدعم اللوجستي لإنجاح العملية التعليمية للبرامج العلمية المستحدثة.
8-ناقش المجلس فقرة اكتشاف احد الطلبة وجود خطأ علمي في احد المناهج الدراسية في كلية الطب مثمناً جهود الطالب وأساتذته الداعمين له مع توجيه دعوة لاستضافة الطالب وتكريمه بالجلسة القادمة.
9- التأكيد على استثمار العطلة الصيفية وضرورة إطلاق حملات متعددة لصيانة البنايات والمختبرات والقاعات الدراسية ومنظومة الكهرباء والماء وتأهيل البنية الجامعية الخضراء.
10- اختتم المجلس بمبادرة السيد رئيس الجامعة الذي قدم شكره العميق وامتنانه للسادة اعضاء المجلس للتوافق بالرأي والمشاركة بصناعة القرارات الهامة والعمل بروح الفريق الواحد مؤكداً على ضرورة استمرار العمل بالانسجام ذاته في الايام المقبلة لما في ذلك من أهمية كبرى وإسهام مباشر في نجاح العملية التعليمية والارتقاء بالمشهد الاكاديمي بجامعة القادسية.

التعليقات معطلة.