تدريسيون من كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ومركز الحاسبة الالكترونية بجامعة القادسية ينشرون بحثا مشتركا في مجلة عالمية رصينة.


نشر الأستاذ المساعد الدكتور أسامة مجيد هلال والأستاذ المساعد الدكتور علاء طعيمة عبد الكاظم التدريسيان في قسم نظم المعلومات الحاسوبية في كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة القادسية بحثا مشتركا مع المدرس المساعد ظافر ثامر احمد الحاچم من مركز الحاسبة الالكترونية بجامعة القادسية بعنوان:

‏A novel ConvLSTM-based U-net for improved brain tumor segmentation

(شبكة U-net جديدة تعتمد على ConvLSTM لتحسين تجزئة أورام المخ) في مجلة IEEE Access الامريكية الرصينة في مجلة IEEE Access الامريكية.

 

يتضمن البحث تصميم الباحثين لشبكة عصبية جديدة مبنية على شبكة U-net المعروفة لتقسيم أورام المخ باستخدام تصويرات بالرنين المغناطيسي ثلاثي الأبعاد MRI كمدخلات. تسمى الطريقة ConvLSTM-based U-net + up skip connections، والتي تتضمن كتل ConvLSTM لالتقاط التبعيات المكانية والزمانية في تصاوير الرنين المغناطيسي ثلاثي الأبعاد من خلال تعزيز اتصالات up skip لالتقاط خرائط الميزات منخفضة المستوى، المستخرجة من مسار الترميز، لتحسين تدفق المعلومات عبر الشبكة العصبية المقترحة . وكذلك استخدامت في هذه الدراسة تقنية تطبيع كثافة مقترحة لتحسين قابلية مقارنة عمليات المسح. تطرح هذه التقنية القيمة الرمادية لأكثر البيانات ثلاثية الابعاد تكرارًا من الصورة لتطبيع كثافة الصورة.

ومن الجدير بالذكر ان مجلة IEEE Access هي مجلة امريكية رصينة مفهرسة فيClarivate وايضا في Scopus وواقعة ضمن الربع الاول (Q1) وتمتلك معامل تأثر ((Impact Factor = 3.4 وايضا (Cite Score =9.

8 )

التعليقات معطلة.