برعاية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري رئيس جامعة القادسية  وبإشراف الاستاذ الــــدكتور ياسر علي عبد الخالدي عميد كلية الآداب  .
         أقامت  شعبة ضمان الجودة  في كلية الآداب  بجامعة القادسية ندوة علمية حول (تقييم الاداء الجامعي وضمان الجودة) حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور احمد عبد الكاظم جوني التدريسي في قسم علم النفس ,  وترأس الندوة الاستاذ المساعد الدكتور حيدر عبود كزار , و على قاعة الملتقى في كلية الآداب  .
هدف الندوة ان المؤسسات التعليمية بحاجة ماسة الى التطوير والتحديث , لمواكبة كل ما هو جديد , فان ظهور مؤسسات الاعتماد الاكاديمي الدولية ساهم بشكل كبير جداً في نمو وتطوير الجامعات والكليات , من خلال محاولتها تطوير مناهجها وممارساتها التعليمية والتربوية من أجل الحصول على الاعتماد الأكاديمي .
تناولت الندوة المعايير التي يتطلب من القسم اخذها بنظر الاعتبار لتحقيق الاعتماد الأكاديمي منها يجب ارتباط المقررات الدراسية بالمعارف والمهارات المهنية التي طورتها المؤسسة , وقدرة القسم على توفير تعليم عالي المستوى للطلبة , وتطوير أعضاء هيئة التدريس لقدراتهم المعرفية والممارسات المهنية الحديثة , وقيام القسم ببرنامج تعريفي يتعلق بالجودة والاعتماد الأكاديمي والتعريف بمؤسسة الاعتماد التي يرغب بها .
توصلت الندوة الى مجموعة من التوصيات منها ضرورة تبني ثقافة الجودة والاعتماد الاكاديمي في اقسام الكلية لأنها الضمان الوحيد لمسايرة التطورات المستمرة في مجال كل تخصص , والعمل على تأهيل متخصصين في كل قسم على قدر عالي من الكفاءة , والغرض الرئيسي من الاعتماد الحفاظ على الحد الأدنى من جودة الاداء في التعليم العالي لأنه يساعد على بلورة رؤية جديدة لدى العاملين في التعليم العالي تؤكد على الجودة في الاداء.